صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ميسي.. الهداف التاريخي لبرشلونة

0

لم يكن تحطيم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي رقما قياسيا مهما، أقصى أحلام النجم الأرجنتيني، حيث قال بعد أن أصبح هداف فريقه الإسباني الأول على مر العصور.

وسجل النجم الأرجنتيني ثلاثية في مرمى أوساسونا الأحد، رافعا رصيده من الأهداف مع الفريق الكتالوني في جميع المباريات الرسمية والودية إلى 371، ليحطم الرقم السابق لباولينو ألكانتارا الذي لعب للفريق بين 1912 و1927 وسجل 369 هدفا.

وحقق ميسي هذا الرقم في سن مبكرة (26 عاما)، وأمامه سنوات لتعزيزه بالمزيد من الأهداف إن نفذ وعده لجماهير برشلونة بالبقاء في صفوف النادي.

وقال ميسي، أفضل لاعبي العالم بين 2009 و2012، للصحفيين: “شعور رائع أن أصبح هداف برشلونة في تاريخه، ومازال أمامي العديد من الأهداف الأخرى. طالما أراد مني الناس البقاء هنا سأبقى. أنوي الاعتزال وأنا أرتدي قميص برشلونة”.

ويشعر “ليو” لأول مرة منذ أشهر بأنه تخلص تماما من مشاكله مع الإصابات وعاد إلى مستواه المعهود، بعد أن أصيب في آخر شهرين من 2013 وابتعد عن الملاعب خلالهما، كما ابتعد أيضا عن مستواه لدى عودته إلى المشاركة في المباريات.

وتابع: “أخيرا أعتقد أنني تعافيت تماما الآن. عدت إلى إيقاعي الصحيح وأشعر بالثقة مجددا. أشعر أنني أعود إلى قمة مستواي عقب الإصابة”.

مواجهة حاسمة
وتأتي تصريحات ميسي بشأن ثقته وتعافيه في وقت مهم للغاية بالنسبة لبرشلونة صاحب المركز الثالث، حيث يستعد لمواجهة شبه حاسمة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الترتيب الأسبوع المقبل.

وأردف ميسي: “نسعى للفوز على ريال مدريد حتى نفتح باب المنافسة من جديد. نريد أن ننافس على اللقب حتى النهاية. إنها مباراة صعبة للغاية لكننا نأمل في تحقيق نتيجة طيبة”.

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و4 نقاط عن برشلونة، بعد انتهاء 28 مرحلة من المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.