صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر سامينا ‘ما وراء الاتصال 2014’ ينطلق منتصف اذار

0

أعلن مجلس سامينا تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، اليوم عن مؤتمر “ما وراء الاتصال 2014” الذي سيجري تنظيمه بتاريخ 16 و17 من شهر مارس في الكويت. ويهدف المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار “تعزيز النمو الاقتصادي: المنظور العام لتطور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” إلى تسليط الضوء على المقومات الأربع التي تتمكن من خلالها شركات الاتصالات من تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وسجمع مؤتمر مجلس سامينا “ما وراء الاتصال 2014” عدداً من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرائدة والخبراء في هذا القطاع للمشاركة في سلسلة من حلقات النقاش التي تغطي مختلف المواضيع، والتي تتضمن: سياسات خفض الضرائب المفروضة على شركات الاتصالات وتشارك البنى التحتية والتسعير والمنافسة العادلة والأطر التنظيمية للتجوال الدولي وأطر الترخيص الخاصة بقطاع الاتصالات وتنويع الاتجاهات السائدة للعوائد واستراتيجيات التغلب على التحديات المتعلقة بالطيف الترددي علاوة على المنظور الإقليمي للتعامل مع البيانات عبر شبكة الإنترنت بحيادية.

مسلطاً الضوء على الأهمية البالغة لهذا المؤتمر والنتائج المرجوة منه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا بوكار ايه با “يهدف المؤتمر المرتقب إلى تحديد استراتيجيات مبتكرة للأعمال التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي من خلال سلسلة من حلقات النقاش التي ستركز على سبل التعاون بين جميع الأطراف المعنية في قطاع الإتصالات والمساعدة في تحديد الفرص والاستراتيجيات الجديدة، والحلول لمواجهة مختلف التحديات، والتعديلات التي تشمل الأطر التنظيمية والسياسات اللازمة لتحسين عوائد هذا القطاع”.

وأضاف با “كجزء من هذا القطاع الذي يسير بوتيرة سريعة وتنافسية، فإننا نستمر في القيام بدورنا القيادي مدركين ضرورة التعاون مع اللاعبين الرئيسيين الآخرين لتمهيد الطريق لمبادرات من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار المستمر. لا بد لنا من أن ننظر إلى الصورة الأكبر، ونضع في عين الاعتبار جميع المعايير والجوانب المتعلقة بهذا القطاع. إن القيام بتقييم شامل لهذه العوامل المحورية يعد أمراً حتمياً لبناء سبل اساسية للتقدم والتطورات الجديدة”.

وسيشهد مؤتمر “ما وراء الاتصال 2014” مشاركة عدد من نخبة الخبراء المرموقين في قطاع الاتصالات على غرار معالي عيسى الكندري، وزير المواصلات الكويتي والدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة “Ooredoo” ورئيس مجلس إدارة مجلس سامينا للاتصالات بالإضافة إلى عدد من الممثلين من هذا القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.