صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إخوان الأردن يستنكرون حظر ‘حماس’ بمصر

0

وصفت جماعة الاخوان المسلمين قرار حظر أنشطة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والتحفظ على مقراتها بالمسيس الذي يشكل انحرافا خطراً عن الواحب الوطني والقومي في دعم القضية الفلسطينية.
وأكدت الجماعة في تصريح صحفي أن مصلحة الأمة العربية تأتي عن طريق دعم حركة المقاومة الإسلامية حماس في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يشكل تهديدا وجوديا خطراً على الأمة العربية والإسلامية.
واعتبرت الجماعة ان هذا القرار يرتب مسئولية تاريخية لجميع القوى التي شاركت في الانقلاب او شكلت له غطاءً سياسيا يتعين عليها ان تعلن عن رايها وموقفها في رفض تلك الخطوة التامرية على الامة العربية والإسلامية.
وتالياً نص التصريح:
تابعت جماعة الإخوان المسلمين تطور الأحداث المتسارعة في مصر بقيادة الانقلاب العسكري الدموي ضد القضية الفلسطينية ومحاصرة غزة وإغلاق معبر رفح وتدمير الانفاق والقيام بادوار وظيفية نيابة عن العدو الصهيوني وبشكل اسوء مما فعله نظام حسني مبارك .
ان قرار حظر أنشطة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والتحفظ على مقراتها هو قرار مسيس ويشكل انحرافا خطراً عن الواحب الوطني والقومي في دعم القضية الفلسطينية.
اننا إذ نؤكد إن مصلحة الامة العربية بدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يشكل تهديدا وجوديا خطراً للامة العربية والإسلامية.
إن خطوة الانقلابيين في مصر تعبيرٌ صارخ عن اجندات خارحية متحالفة مع العدو الصهيوني وخلافا لمصالح مصر الحقيقية وبالتوازي فان القرار يشكل تهديدا للأمن القومي المصري والعربي.
ونؤكد على ثقتنا بأن الشعب المصري بعروبته وإسلاميّته لن يسمح بأن يمرّ الانقلاب بكل تفاصيله وإجراءاته، فضلاً عن أن يُمرّر أيّ قرارات منحرفة كالقرار الأخير، لأن الشعب المصري سيظلّ حاضنة الأمة وخطاً أساسياً في الدفاع عن فلسطين وقضيّتها.
وان هذا القرار يرتب مسئولية تاريخية لجميع القوى التي شاركت في الانقلاب او شكلت له غطاءً سياسياً له ويتعين عليها ان تعلن عن رايها وموقفها في رفض تلك الخطوة التامرية على الامة العربية والإسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.