صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الامانة تباشر تعبيد شارع قريش وتواصل إزالة الاعتداءات وسط عمان

0

باشرت امانة عمان صباح اليوم بإعادة تعبيد شارع قريش من دخلة الهنيني وحتى سبيل الحوريات وبطول 600 متر وعرض 20 متر.

وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس زيد العبادي ان اعمال التعبيد ستستمر اربعة ايام وتشمل كذلك الدخلات المتفرعة التي تربط شارع قريش بشارع الملك طلال، إضافة الى عمل تحسينات مرورية من تخطيط ودهان وتركيب شواخص مرورية لتنظيم حركة السير في الشارع مع تركيب مظلات لوسائط النقل.

ويأتي تنفيذ اعمال إعادة التعبيد ضمن توجه الامانة لاحياء وسط البلد ، ومعالجه التشوهات التي أفقدته بريقه وجاذبيته السياحيه والحضريه كمتنفس مجتمعي.

وتشمل أعمال تأهيل وسط عمان تنظيف ساحة المسجد الحسيني وواجهته، وتأهيل وصيانة ساحة فيصل وسط البلد، وتحسينات مرورية على طول شوارع وسط البلد مع ازالة التعديات عن الارصفة والشوارع.

وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين وسائقي المركبات التحلي بالصبر والأناة نظرا للأزمة المرورية الناتجة عن ذلك، وعدم سلوك الشوارع المشار إليها إلا للضرورة وسلوك الطرق البديلة، بما يجنبهم الازدحامات المرورية.

وفي السياق، واصلت كوادر أمانة عمان اليوم بالتعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك حملة واسعة وناجحة لإزالة البسطات المخالفة والاعتداءات على الأرصفة والشوارع في وسط العاصمة.

وتخلل الحملة حسب مدير دائرة عمليات ضبط البيع العشوائي في الامانة المهندس احمد العبيني ازالة الاثاث المستعمل قرب اشارات المصدار باتجاه وسط البلد التي كانت تعترض سعة الرصيف والطريق، وازالة المظلات وبسطات الخضار والفواكه المنتشرة عشوائيا في سوق السكر، وفي ممرات سوقي الندى والبتراء.

وبين ان الحملة تركت انطباع عام يبعث على الراحة لكافة شرائح المجتمع، وهدفت لإزالة العوائق والاعتداءات على الأرصفة والشوارع من قبل البسطات والابنية المخالفة، والتي يسبب وجودها تعطيلا لحركة المشاة وإحداث أزمات مرورية من شأنها التأثير سلباً على الحركة التجارية في المنطقة.

وأكد العبيني استمرار الأمانة في تنفيذ حملات إزالة البسطات وأي اعتداءات مخالفة بصورة دورية في مختلف مناطق العاصمة عمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.