صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حامد يتفقد سير العمل بمحطة القطرانة

0

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان وزيرها الدكتور محمد حامد قام اليوم الخميس بجولة تفقدية للاطلاع على سير العمل بمحطة القطرانة لتوليد الكهرباء والتي شهدت توقفا عن العمل بشكل كامل منتصف الشهر الماضي ما ادى الى حدوث انقطاع كامل للكهرباء عن منطقة الشمال.

واضافت الوزارة في بيان اليوم، ان الزيارة هدفت الى الوقوف بشكل تفصيلي على سلامة الاجراءات المتخذة على ارض الواقع من قبل الشركة؛ للتعامل مع الحالات الطارئة والانقطاعات المفاجئة، وقدرة الشركة على إعادة التشغيل بوقت قياسي.

وطلب الوزير من ادارة شركة القطرانة دراسة الامكانيات الفنية لتطبيق آليات التحول الآلي من استخدام وقود الى استخدام نوع آخر من الوقود لأغراض توليد الكهرباء، كالتحول من استعمال الغاز الطبيعي الى استعمال الديزل وبالعكس.

كما طلب من شركة الكهرباء الوطنية التنسيق مع كافة الاطراف للقيام بأعمال الصيانة الدورية لكافة المنشآت في اوقات النهار وقبل الساعة الحادية عشر؛ لتلافي اوقات الذروة في الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأعلم وزير الطاقة والثروة المعدنية شركة القطرانة بأنه سيقوم بزيارة متابعة اخرى خلال الشهر المقبل.

وكان الوزير حامد قد زار محطة القطرانة لتوليد الكهرباء منتصف الشهر الماضي واكد ضرورة اتخاذ اجراءات فعالة ومحددة للتعامل مع الحالات الطارئة للانقطاع الكهربائي، واهمية تفعيل آليات الاتصال بين شركة توليد القطرانة ومركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية لتلافي حدوث أي حادث طارئ مشابه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.