صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن التاسع عالمياً بسوء جودة التعليم

0

حلت المدارس الأردنية بالمرتبة التاسعة عالميا من حيث جودة التعليم المقدمة للطلبة وشعورهم بالسعادة في مدارسهم ، وفق تصنيف منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي.
واعتمدت المنظمة في دراستها حول افضل المدراس والتي شملت 65 دولة على جودة التعليم المقدم للطلبة ومدى شعورهم بالسعادة في مدراسهم.
وقاست الدراسة مدى سعادة الطلاب بناءً على موافقتهم وعدم موافقتهم لجملة “أنا أشعر بالسعادة في هذه المدرسة”، أما نجاح المدارس فلقد تم قياسه بأخذ عينات منوعة من الطلاب وتعريضهم لامتحانات مستوى مختلفة في الرياضيات والقراءة والعلوم، وتم أخذ متوسط النتائج والقياس عليه.
وجاءت سنغافورة بالمركز الأول بين المدارس من حيث جودة التعليم وسعادة الطلاب فيها بمدارسهم، وإندونيسيا في المركز الأول بين الدول من حيث سعادة طلابها، أما الأقل عالميا فهي كوريا الجنوبية، الصين حققت المركز الأول في جودة التعليم واسوا النتائج كانت في البيرو.
جاءت قطر في المرتبة الأولى عالمياً من حيث سوء جودة التعليم وانخفاض مستوى سعادة الطلاب، وحل الأردن في المرتبة التاسعة على الرغم من أنها الدولة 25 عالميا في الإنفاق على التعليم من حيث دخلها القومي وفقاً لإحصائيات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.