صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘الشامي للعيون’ يوفر التقنية الأحدث لعلاج الماء الأبيض

0

يقدم مركز الشامي للعيون العديد من الخدمات المتعلقة بجراحة العيون، موظفاً أحدث الأجهزة الطبية عالمياً لعلاج الماء الأبيض ( الماء الأزرق).
الماء الأبيض (الماء الأزرق) هي أحد أمراض العين التي تصبح فيها العدسة غير منفذة للضوء تدريجيا، مسببةً غشاوة في الرؤية. يحدث الماء الأبيض ( الماء الأزرق) نتيجة أمراض أخرى في العين لكنه في الغالب ينتج عن التقدم في العمر، ويعد السبب الرئيسي لفقدان البصر بين الراشدين في العالم.
لا توجد أدوية أو قطرات عين أو تمارين أو نظارات لعلاج الساد الماء الأبيض ( الماء الأزرق )، ولكن يمكن معالجته بنجاح عن طريق الجراحة؛ إذ تتم إزالة العدسة المعتمة واستبدالها بزراعة عدسة صناعية داخل العين.
وتعد هذه العملية من العمليات اليومية التي يمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير الموضعي، ويستطيع المريض أن يعود إلى بيته في نفس اليوم.
أشار مدير عام مركز الشامي للعيون السيد عمر الشامي إلى إمكانيات المركز في إجراء هذه العملية، مؤكداً أن مركز الشامي يمتلك أحدث الأجهزة عالمياً والمعدات التي تضمن إجراء عمليات دقيقة، وآمنة، وناجحة.
يمتلك المركز مايكروسكوب لوميرا 700 من شركة كارل زايس الألمانية، وهو الأحدث في العالم في مجال جراحة العيون؛ إذ يمكٍن الطبيب من رؤية أدق التفاصيل الموجودة داخل حجرة العين الأمامية والخلفية، مما يزيد من دقة العملية ويقلل آثارها بشكل كبير، الأمر الذي يضمن للمريض رؤية أفضل ووقت أقصر داخل غرفة العمليات.
إضافة إلى ذلك، يمتلك المركز جهاز الـConstellation الذي يستخدم في عمليات الشبكية وسحب الماء الأبيض (الماء الأزرق). يتميز هذا الجهاز بأدائة السريع، ودقته العالية، وفعاليته ، واستخدامه لأحدث ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا لجراحة الشبكية ، مما يضمن أقصى درجات السلامة والنجاح للمريض .
أما بالنسبة للحالات الصعبة، فجهاز ALCON – INFINITI هو الأفضل عالمياٌ لإزالة الماء الأبيض ( الماء الأزرق) بطريقة الفيكو، ويوفر السرعة والتقنية الأحدث للحفاظ على أجزاء العين أثناء العملية.
“سيكون المرضى في المركز بين أيادٍ أمينة، حيث يقوم الجراحون المؤهلون بتوظيف أحدث التكنولوجيا للحفاظ على سلامة نظرهم.” قال الدكتور محمد أبو الضبعات المدير الطبي لمركز الشامي للعيون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.