صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رونالدو: من الصعب تكرار ما فعلته في 2013

0

أكّد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، أنّه لن يكون من السهل تكرار ما فعله عام 2013 عندما سجّل 69 هدفاً.

وقال رونالدو الذي كان يتحدّث في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن السبت: “لن يكون سهلاً أن أكرّر ما حقّقته عام 2013، لكن بالتأكيد سأحاول تحطيم المزيد من الأرقام القياسية لأنّه من دون المحاولة لن أستطيع أن أتطوّر”.

وتابع رونالدو: “منذ ست أو سبع سنوات وأنا أطوّر نفسي وأتحسّن باستمرار، وتسجيل الأهداف هو الذي يبرز ما أفعله وجزء من تطوّر مستواي، وهناك تحدٍّ جديد لي كلّ سنة، هذا ما أحبّ دائماً أن أفعله طوال الوقت، لذلك أحبّ أن أعيش مع الضغوط دائماً”.

وأكّد رونالدو ردّاً على سؤال وجهه له مدير الجلسة الحكم الإيطالي السابق بيارلويجي كولينا الذي يشغل حالياً مسؤولية تطوير الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “أنا لا أريد أن أغيّر قواعد لعبة كرة القدم من خلال ما أفعله، الأمر ليس هكذا. أريد فقط العمل بشكل جيّد”.

وقدّم رونالدو سنة استثنائية وسجّل 69 هدفاً إن كان مع ناديه ريال مدريد أو منتخب بلاده البرتغال الذي ساهم في تأهله إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بعدما سجّل أربعة أهداف في مباراتي الملحق الأوروبي في مواجهة السويد (1-0 و3-2).

كما أصبح رونالدو أفضل هدّاف في تاريخ دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما سجّل تسعة أهداف، ممّا جعله الأوفر حظّاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي ينظّمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيوريخ في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويتنافس رونالدو للفوز بالجائزة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني والذي يتواجد في مؤتمر دبي الدولي أيضاً وسيتحدّث في الجلسة الختامية غداً الأحد.

وتحدّث نجم “الميرنغي” عن تألّقه مع منتخب البرتغال في مباراتي الملحق في مواجهة السويد، قائلاً: “أنا سعيد لذلك، لكن كان واجبي الذي يجب القيام به، كان أمراً صعباً للغاية لقد لعبنا أمام فريق قويّ هو السويد، لكن نظير ما قدّمناه فنحن نستحقّ التواجد في مونديال البرازيل”.

وأكّد رونالدو أنّ المجموعة السابعة التي وقعت فيها البرتغال في نهائيات كأس العالم 2014 إلى جانب ألمانيا وغانا والولايات المتحدة الأميركية “صعبة، وستكون أولوية البرتغال في المقام الأول التأهل إلى الدور الثاني، وبعدها النظر إلى الأدوار الأخرى”.

ولم يُخف رونالدو: “رغبة البرتغال بالتتويج بلقب مونديال 2014 وتكرار تجربة إسبانيا الناجحة في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، علماً بأنّنا خسرنا أمامها في الدور الثاني بصعوبة (0-1)”.

وكشف رونالدو الذي كان يتحدث في جلسة “تطوير مسيرة اللاعب لبلوغ القمة” أنّه في صغره كان يعشق لويس فيغو النجم السابق لمنتخب البرتغال وأندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وإنتر ميلان الإيطالي، إضافة إلى فرناندو كوتو أحد أفضل المدافعين الذين مرّوا في تاريخ البرتغال. وردّاً على سؤال عن اسم لاعبه المفضّل في الوقت الحالي قال مازحاً: “أنا لاعبي المفضل”، قبل أن يتابع “أستمتع برؤية اللاعبين الرائعين إلى أيّ فريق انتموا، وذكر بعض الأسماء الآن قد يكون ظلماً للآخرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.