صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البرلمان العربي: أين دور الأمة بدعم الأردن؟

0

دعا اعضاء البرلمان العربي لدعم الاردن في المجالات كافة وخاصة الاقتصادية منها، لدوره الانساني والقومي والعروبي الذي قدمه لأمته منذ نشأة الدولة، ولما قام ويقوم به تجاه استقبال ورعاية وحماية اللاجئين السوريين في المملكة.

وعبر اعضاء البرلمان العربي الذين يمثلون البرلمانات ومجالس الشورى العربية، عن اعتزازهم بافتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي في الاردن، ورفعوا الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة الاردنية والشعب الاردني على استضافة الاجتماع ولما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

واكدوا خلال افتتاح الجلسة الثانية التي عقدت اليوم بمبنى البرلمان الاردني، برئاسة رئيس البرلمان العربي احمد الجروان، وبحضور رئيس مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، “ان الاردن كان على الدوام متسامحا ومدافعا عن قضايا العرب منذ نشأته، ولايزال صوتا عربيا حرا في الدفاع عن قضايا الامة العربية”، مؤكدين “ان واجب الامة العربية تقديم الدعم للأردن لما قام به تجاه امته العربية، حيث استقبل مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين وغيرهم، وقدم لهم الامن والحماية والرعاية” وذلك للتخفيف من التحديات الكبيرة التي تفوق طاقته.

وتساءل الأعضاء: اين دور الامة العربية في الوقوف الى جانب الاردن في دوره الشامخ عبر العقود الماضية من الزمن، ولماذا يترك وحده في وجه العاصفة؟، مطالبين الامة العربية بوقفة جادة مع الاردن باعتباره درعا حاميا للامتين العربية والاسلامية.

واثار اعضاء البرلمان العربي في مداخلاتهم خلال الجلسة الافتتاحية العديد من القضايا، خصوصا الازمة السورية وضرورة حلها سلميا، كما ناقشوا القضية الفلسطينية، وأنها “ستبقى القضية الاولى في نفوس وقلوب الشعوب العربية والاسلامية كافة”، مطالبين المجتمع الدولي ومنظماته بضرورة التصدي لتهويد القدس وبناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية ووقف الاعتداءات اليومية التي تمارسها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني يوميا.

كما طالبوا ايران بإبداء حسن النوايا تجاه اقامة علاقات تشاركية حقيقية مع الدول العربية مبنية على المصالح المشتركة والعمل على انهاء احتلالها للجزر الاماراتية الثلاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.