صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بكأس الإمارات

0

يستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس رئيس دولة الإمارات لكرة القدم في مواجهة الإمارات الثلاثاء ضمن دور الستة عشر.

ويفتتح الدور الإثنين فيلعب الوصل مع عجمان، والذيد (درجة ثانية) مع الشعب، والنصر مع الفجيرة (درجة ثانية)، ودبي مع الشباب، ويستكمل الثلاثاء بلقاءات العين مع الشارقة، والظفرة مع بني ياس، والجزيرة مع الوحدة.

وتقام منافسات كأس الإمارات على ملاعب محايدة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.وكان الأهلي أحرز اللقب في الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على الشباب في المباراة النهائية 3-2.

ولن تكون مهمة الأهلي صعبة في تخطي عقبة الإمارات، بالنظر الى فارق الإمكانات الفنية بين الطرفين التي تصب لصالح الأول متصدر ترتيب الدوري بفارق أربع نقاط عن مطارده الشباب، في حين يحتل الثاني المركز الثاني عشر.

ويتطلع الأهلي الى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر مرحلتين من الدوري بتعادله مع الشارقة 0-0 والجزيرة 2-2، وسيعتمد مرة أخرى على تشكيلته التي تذخر باللاعبين المميزين بوجود هدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي ومواطنه جوزيل سياو والبرتغالي هوغو فيانا والتشيلي لويس خيمنيز والرباعي الدولي ماجد حسن وعبد العزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس.

ويسعى الإمارات الذي أعلن تعيين البرازيلي باولو سيرجيو مديراً فنياً له الى ازعاج الأهلي وتحقيق مفاجأة على حسابه، معولاً على تألق مهاجمه الأرجنتيني جيرمان هيريرا صاحب سبعة أهداف في الدوري ولاعب الوسط البرازيلي لويز هنريكي.

وستكون مباراة الشارقة الملقب بـ”ملك الكأس” بسبب ألقابه الثمانية في البطولة مع العين في واجهة المباريات، على اعتبار أن مواجهاتهما عادة ما تحمل ندية كبيرة.

ويتطلع العين بجدية الى مسابقة الكأس لإحراز لقبها وانقاذ موسمه، بعدما خرج من الدور الأول لكأس الرابطة وأصبح وضعه صعباً في الحفاظ على لقبه بطلاً للدوري في آخر موسمين مع احتلاله المركز السادس برصيد 14 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الأهلي المتصدر.

من جهته، يقدم الشارقة الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الأولى عروضاً مميزاً حيث تأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة ويحتل المركز الخامس في الدوري، ويبرز في صفوفه الثلاثي البرازيلي غابريال فيليبي ومارسيو راموس وزي كارلوس وأحمد خميس وسالم خميس.

ويلعب الوحدة مع الجزيرة في “دربي أبوظبي”، ويملك الفريقان نفس الطموح للذهاب بعيداً في المسابقة التي تشكل الأمل الأخير لهما لإنقاذ موسمهما.

ويتطلع الشباب وصيف النسخة الماضية الى تكرار فوزه على دبي في الدوري 3-0 عندما يلتقيه الثلاثاء، في حين يخوض الظفرة وبني ياس مباراة متكافئة، كما هو حال لقاء الوصل وعجمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.