صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اجتماع للجنة ‘المعلمين’ و’التربية’ المشتركة

0

تصدرت قضيتا الإفراج عن صندوق التعليم والتكافل ومشاكل امتحان الثانوية العامة اجتماع اللجنة المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم المطول الذي جرى اليوم وتناول عددا من القضايا التربوية الهامة.

وشددت نقابة المعلمين خلال الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة المشتركة جهاد الشرع وأمين سر نقابة المعلمين فراس الخطيب والناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور ومعالي وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات على ضرورة الإفراج بالسرعة القصوى عن صندوق التكافل والتعليم ورفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره من ديوان التشريع والرأي خلال أسبوع.

كما أكدت النقابة نيتها تزويد الوزارة بقائمة المدارس الخاصة غير الملتزمة بتطبيق إلزامية العضوية على جدول التشكيلات لتقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المدارس المخالفة وذلك لضمان تحقيق إلزامية العضوية.

وتناول الاجتماع الذي مواضيع التعيينات في الإشراف والمدراء والمساعدين والإجازات المرضية وأسس التنقلات الداخلية والخارجية والتعليم الخاص وانتخابات نقابة المعلمين المقبلة.

وفيما يتعلق بقضية التعيينات في الإشراف خرج الاجتماع بضرورة اعتماد نتائج مقابلات الإشراف الأخيرة والإعلان عن أسماء المشرفين الجدد ليتسنى لهم ترتيب أوضاعهم على أن يباشروا عملهم بداية الفصل الدراسي المقبل.

أما فيما يتعلق بأسس المقابلات للمدراء والمساعدين خرج المجتمعون بضرورة تعديلها لتصبح 85% للملف و15% للمقابلة فضلا عن ضرورة إلزام مديريات التربية والتعليم بنشر أسماء المقبولين وضعفهم من الاحتياط في كافة مديريات التربية والتعليم بحيث يحتفظ الجميع بحقه طيلة العام الدراسي.

وتمت التوصية بتعديل بعض أسس المراقبة في امتحان الثانوية العامة من خلال تخصيص نسبة 90% للمعلمين في الميدان و10% للإداريين.

وأوصى الحاضرون كذلك بإرسال كتاب للمديريات والمدارس باعتماد نماذج المعالجة الطبية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بدلا من النموذج 80أ على أن تكون مصدقة حسب الأصول.

وخرج الاجتماع كذلك بالتوصيات الآتية : تسمي نقابة المعلمين ممثلها في لجنة تعديل تعليمات السكن الوظيفي للبدء بمراجعة التعليمات حسب الاتفاقية الموقعة في العقبة، و تسمي وزارة التربية والتعليم ممثلها في اللجنة العليا لانتخابات نقابة المعلمين للبدء بالترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بانتخابات الهيئة المركزية المقبلة لنقابة المعلمين في شهر آذار المقبل، والمتابعة المباشرة لملف المعينين الجدد من المعلمين لدى ديوان الخدمة المدنية والذين لم يتسلموا رواتبهم أو ارقامهم الوزارية ويتابع مدير إدارة الكادر الملف مباشرة في ديوان الخدمة المدنية .

كما تمت التوصية بالمباشرة الفورية بتأثيث سكن المعلمين في الرويشد ومعان الذي بدأ بالفعل منذ الأمس الثلاثاء 19/11 بالإضافة إلى تزويد المدارس والمعلمين بالأسس الخاصة بالتنقلات الداخلية والخارجية والمقابلات الخاصة بالإشراف والمساعدين والمدراء والإعارات والإجازات بكافة أنواعها، كما يجب على المديريات تعليقها على لوحات خاصة داخل المديرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.