صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حِيل تعزز جاذبية الشفاه!

0

تتهافت غالبية نجمات هوليوود والعالم العربي على عمليات تكبير الشفاه، ظناً منهن أن الشفاه الكبيرة رمزاً للأنوثة وسمة من سمات المرأة الفاتنة، أفرز جيلاً من الشابات بعضهن يعانين من مشكلات في نطق الأحرف بالشكل السليم، والبعض الآخر خسرن جمال شفاههن الطبيعي بسبب عدم نجاح العملية، ولكنك لست مضطرة لتقليدهن وطرق أبواب عيادات التجميل ودفع ثمن الأخطاء الطبية، وإليك بعض الحيل التي من شأنها تعزيز جاذبية شفتيك.

شفاه سميكة

تظهر آثار الجفاف على أطراف شفتيك بوضوح، وكثيراً ما تحدث تشققات مزعجة، لذا ننصحك بمعالجتها بسرعة حتى لا يشوه الجفاف شكل فمك. استخدمي المرطب في كل الأوقات لأنه يحميها من التأثيرات السلبية للهواء وأشعة الشمس ويجعلها أكثر سماكة.

فرشاة دقيقة

اسألي خبيرة الماكياج التي تتواجد في متجر مساحيق التجميل المفضل لديك عن الفرشاة الدقيقة الخاصة بالشفاه، حيث إنها تساعد على توزيع أحمر الشفاه بتساوٍ وتضمن لك تغطية كاملة.

حبة فراولة

قد تتساءلين عن قدرة حبة فراولة واحدة على تكبير حجم شفتيك، ولكن الأمر في غاية السهولة، فما عليك إلا قطع حبة الفراولة إلى نصفين ثم فركها بشفتيك، وبعد ثوان ستصبح شفتاك حمراء اللون وستشعرين بأنهما أكبر حجماً من قبل.

معجون الأسنان

شفتاك مجهدتان ولا تعرفين كيف تعيدين إليهما حيويتهما، إليك الحل، بلليهما بقليل من الماء ثم ادهني بطرف اصبعك القليل من معجون الأسنان، وستشعرين بالفرق بعد لحظات.

جلد الشفاه الميت

رطبي شفتيك بقطنة مبللة بماء دافئ ثم استخدمي فرشاة أسنان، وبرقة افركي شفتيك بها حتى تخلصيهما من خلايا الجلد الميت، وفي النهاية ضعي عليهما قليلاً من زيت اللوز، وللعلم فإن هذه الحركة تنشط الدورة الدموية في شفتيك وتساعدك على تقشيرهما وتكبير حجمهما.

قلم الكحل الأبيض

لإبراز شفتيك أكثر وإعطائهما حجماً أكبر من حجمهما الطبيعي، وزعي كمية قليلة جداً من كريم الأساس حول المنطقة المحيطة بشفتيك ثم ظللي هذه المنطقة بقلم الكحل الأبيض، ولكن دون مبالغة، وبعدها وزعي بودرة الأساس فوقهما.

شفاه مملوءة

استخدمي قلم الكحل البني لرسم خطوط صغيرة فوق خطوط شفتيك، ثم ارسمي خطاً تحت الشفة السفلى، للحصول على شفاه جذابة وممتلئة وتلفت الأنظار.

فوائد ملمع الشفاه

لا تعرف الكثير من الشابات أن لملمع الشفاه فوائد تتعدى إضاءة الشفاه، حيث إنه يساعد على إظهار شفتيك بحجم أكبر عندما تستخدمين الألوان الغامقة، فما تجهله الكثيرات أن الألوان الغامقة تصغر حجم الشفاه ولا تكبرها، ولكن الملمع يحل المشكلة هذه دائماً.

الألوان الفاتحة

للألوان الفاتحة مفعول حقن البوتكس على الشفاه، حيث إنها تظهر الشفاه بحجم أكبر وتوحي بامتلاء شفتيك كما تعكس صحتهما، لذا احرصي على استخدامها في الحفلات والمناسبات الهامة.

محدد الشفاه

يساعد قلم محدد الشفاه على إبراز شكل شفتيك، ولكن احذري من استخدام قلم محدد الشفاه الغامق اللون، لاسيما إن كنت شابة عشرينية، لأنه سيعطيك عمراً أكبر من عمرك.

الألوان المطفية

إلى جانب الحجم الكبير فإن أحمر الشفاه المطفي يمنح شفتيك إثارة لا مثيل لها، وجاذبية قصوى، فضلاً عن إن نجمات هوليوود يملن إليه كثيراً مع ماكياج خفيف، وذلك حتى تكون الشفاه أكثر تقاسيم الوجه بروزاً.

تجديد الملمع

في الحفلات الهامة قومي بتجديد الملمع فوق شفتيك كلما احتاجت لذلك، فنتيجة تناول الطعام أو شرب العصير قد تخفت جاذبية شفتيك وتعودان إلى حجمهما الطبيعي الذي لا تحبينه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.