صحيفة الكترونية اردنية شاملة

باخرة نرويجية على متنها 3 آلاف سائح ترسو في العقبة

0

رست على رصيف ميناء العقبة أمس، الباخرة السياحية النرويجية (نورويجيان ستار) على متنها 3 آلاف سائح، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 1500 شخص، وذلك ضمن البرنامج السياحي للباخرة في عدد من مدن ودول العالم.

وبحسب جريدة “الغد”؛ فإن الباخرة السياحية نورويجيان ستار هي الرابعة التي تحط على أرصفة الموانئ خلال الموسم السياحي الثاني، والذي بدأ منتصف شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، ويستمر حتى منتصف شهر شباط (فبراير) من العام الذي يليه، في حين يبدأ الموسم السياحي الأول من بداية شهر آذار (مارس) إلى منتصف شهر حزيران (يونيو).

وحسب مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي فإن العدد المتوقع وصوله من السياح خلال الموسم قد يصل إلى 40 الف سائح أوروبي من جنسيات مختلفة، مثلما من المتوقع أن ترسو أكثر من 15 باخرة سياحية على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنيا السبع ووادي رم بتضاريسه الخلابة.

وقال ماضي إن العقبة ستشهد تباعاً وصول البواخر للموسم الحالي، في حين ينتظر قدوم بواخر أخرى عملاقة وتحمل على متنها اكثر من 4 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن السياح على متن هذه البواخر سيزورون مدينة البتراء ووادي رم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.