صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اطلاق حملة الاستخدام الآمن للعبوات البلاستيكية

0

اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة البيئة وامانة عمان، ومؤسسة المواصفات والمقاييس وغرفة صناعة عمان وجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية وقطاع الصناعات البلاستيكية ونقابتي المخابز والمطاعم والحلويات حملة الاستخدام الآمن للعبوات البلاستيكية.

وتأتي هذه الحملة لتتوائم مع ما هم معمول به في العالم خاصة وان هناك تراكمات على مدى سنين طويلة من الإستخدام العشوائي للمواد البلاستيكية غير الصديقة للبيئة.
وعممت مؤسسة الغذاء والدواء على الجهات ذات العلاقة، انه حرصاً منها على صحة وسلامة المواطن وضمن سعي المؤسسة من خلال التشريعات الى ضمان سلامة الغذاء وكل ما له علاقة به ومن ضمنها المواد المعدة للتلامس مع أسطح المواد الغذائية وان يكون استخدامها للغايات التي أعدت من اجلها وخاصة الاكياس البلاستيكية المستخدمة في تقديم المشروبات الساخنة والعبوات والاطباق البلاستيكية المستخدمة في تقديم الطعام في المطاعم الشعبية.
ويشار الى انه تم البدء بتصنيع واستخدام الاكياس البلاستيكية الامنة للاغذية والمنتجة من مواد خام بكر غير معاد تدويرها ومعروفة المصدر من قبل بعض المصانع وتم وضع علامة صنف غذائي ووضع شعار المؤسسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.