صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العسيري: لن نسمح لاحد بتزويد الحوثيين بالسلاح

0

قال المتحدث الرسمي لقيادة تحالف “عاصفة حزم”، العميد أحمد العسيري، أنه إذا ما تطلب الأمر القيام بعملية برية فسوف يتم ذلك، مبيناً “أن القوات البرية مدربة ولن تكون التضاريس عائقاً لتحقيق أهدافها”.
وأضاف المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم”، خلال المؤتمر الصحفي اليومي له بالعاصمة السعودية الرياض: “لا يوجد عملية برية كبيرة مخطط لها الآن، ونستخدم المدفعية والأباتشي لاستهداف بعض الأهداف والتجمعات الحوثية قرب الحدود”.
وتابع قائلاً: “إن القوات البرية نفذت عمليات اليوم الأحد، عبر قصف مدفعي، وقيام طيران الأباتشي التابع للقوات البرية باستهداف معسكر حاول الحوثيون الحشد من خلاله نحو الحدود الجنوبية”.
واستطرد: “إن الطائرات تقوم بدوريات على مدار الساعة قرب عدن، وستستهدف تحركات الحوثيين التي ستتواجد قرب عدن أو في محيط المدينة”.
وفي سؤال أحد الصحفيين أنه لو قام علي صالح أو الحوثي بتسليم أنفسهم للسلطات الشرعية في اليمن هل ستتوقف الحملة العسكرية، أجاب المتحدث باسم “عاصفة الحزم” أن “الأهداف الأساسية للحملة هي دعم الشرعية وحماية اليمن وليست حملة ضد أشخاص”.
وأشار العسيري إلى أن “الحوثيون وقعوا اتفاقية مع إحدى الدول الإقليمية لإمدادهم بالسلاح، وكانت تصل 14 رحلة يومية، وهناك جهد كبير يبذل لتحديد هذه المستودعات والذخائر واستهدافها”.
وبين المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم”، أنه “لايمكن لأحد أن يزود الميلشيات الحوثية بأي شيء ولا نسمح بذلك”.
ونوه العسيري إلى أن “الوضع على الحدود السعوية آمن، ومستقر وهناك خطة لحماية السكان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.