صحيفة الكترونية اردنية شاملة

دراسة مصرية لتقييم ’المصفاة’ وتطويرها

0

قال وزير البترول المصري ، شريف إسماعيل، إن مصر ستساعد الأردن على تطوير صناعة التكرير من خلال قيام شركة إنبي المصرية بعمل دراسة متكاملة لتقييم مصفاة البترول الزرقاء ومقترحات تطويرها.
وذكرت وسائل اعلام مصرية، أن الوزير إسماعيل اتفق خلال لقائه مع وزير الطاقة والثروة المعدنية ، إبراهيم سيف ، على تكوين مجموعة عمل مشتركة للاستفادة من الطاقات الفائضة من خط أنابيب نقل الزيت الخام العراقي، المقرر مروره عبر الأردن ومصر.
وأوضح وزير البترول المصري، خلال اللقاء، أن هذه المساعدة ستشمل دعم التعاون في مجال تدريب الكوادر البشرية باستغلال مراكز التدريب المصرية.
ووقع الجانبان، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للغازات المصرية “إيجاس”، وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وشركة فجر الأردنية المصرية للتعاون في مجال الغاز الطبيعي، والاستفادة من البنية الأساسية والتسهيلات المتاحة في البلدين.
وقال وزير البترول المصري، إن المباحثات تطرقت إلى أهمية وضع تصور للتعاون الإقليمي بين مصر والأردن والعراق في المرحلة القادمة التي تشمل تنفيذ مشروعات مد خطوط أنابيب للبترول والغاز من العراق عبر الأردن لمصر للاستفادة من موقعي مصر والأردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.