صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإتحاد الأوروبي يعلن عن برنامج للتبادل الثقافي بالأردن

0

عقد وفد الإتحاد الأوروبي في الأردن يوم الإثنين الموافق 18 آب/ أغسطس 2014 مؤتمراً صحفياً في المركز الثقافي الفرنسي في الساعة الثانية عشرة ظهراً للإعلان عن جدول البرامج الثقافية والتبادل الفني القادم.
وتنطلق فعاليات البرنامج في 30 آب بيوم عائلي مفتوح في مركز زها الثقافي في خلدا و الذي سيتضمن أنشطة مخصصة للأطفال و الأهالي مثل الرسم وصنع الموسيقى و تشكيل تماثيل بالطين إضافة إلى حفل موسيقي مميز من فناني الشارع في أوروبا. و سيتبع هذا الحدث عدداً من الأيام المخصصة للعائلة في 6 أيلول في منطقة خريبة السوق و 13 أيلول في الساحة الهاشمية وسط المدينة في العاصمة عمان.
وتلي هذه الفعاليات سلسلة من الأنشطة الموجهة للطلاب من عشر مدارس ثانوية في الأردن في الفترة ما بين 15 و 25 أيلول، والتي تمهّد للحدث الرئيسي وهو الإحتفال بيوم اللغات الأوروبية الذي سيقام في 27 أيلول في كل من المجلس الثقافي البريطاني و معهد غوتة الألماني و المعهد الثقافي الفرنسي و المركز الثقافي الأسباني (ثيربانتس) و المعهد الثقافي الإيطالي و قاعة الكنيسة الأثوذكسية اليونانية بعمان.
كما سيستضيف البرنامج الإحتفال السنوي بمهرجان الفيلم الأوروبي والذي سيتضمن عرضاً لعدد من الأفلام الأوروبية المميزة في الفترة ما بين أيلول 2014 و آذار 2015 في مواقع متعددة من المدن و الجامعات الأردنية.
الجدير بالذكر أن الفعاليات الثقافية ستشمل سلسلة من جلسات النقاش المفتوح والتبادل الثقافي والتي تساهم في تعزيز العلاقات الثقافية ما بين المجتمع الأردني و الأوروبي.

ويأتي البرنامج الثقافي بتمويل من الإتحاد الأوروبي وتنظمه المعاهد الثقافية التابعة للإتحاد EUNIC والتي تضم: المجلس الثقافي البريطاني والمركز الثقافي الأسباني (ثيربانتس) والمعهد الثقافي الفرنسي ومعهد غوتة الألماني والسفارة اليونانية والمعهد الثقافي الإيطالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.