صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الزراعيين تنتقد فض اعتصام المزارعين بالقوة

0

انتقد نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي الية فض اعتصام اتحاد المزارعين التي جرت اليوم “بالقوة وباستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات”.

وقال في تصريح صحافي اليوم الاحد ان هذه الالية لا تحل القضية التي يعتصم المزراعون من اجلها وانما تفاقم المشكلة وتسد افاق الحوار.

واضاف العليمي ” ان اتحاد المزارعين والمزارعين لم يعتصموا الا بعد ان تفاقمت مشاكلهم الى حد كبير, وتسببت لهم بخسائر لم يعد بامكانهم تحملها, والواجب على الجميع سلوك طريق الحوار والنقاش وتذليل الصعوبات والمعيقات لنصل جميعا الى حلول ممكنة نستطيع من خلالها الحفاظ على المزارعين وقطاعهم الذي يعد ركنا اساسيا في توفير الامن الغذائي لهذا الوطن.

وشدد العليمي على ان الاشكاليات التي يعاني منها المزراعين كالاختناقات التسويقية, والمياه, واغراق الاسواق, والتصدير هي مشاكل ان وجدت تعاونا وشراكة حقيقية من جميع الاطراف ستوجد الحلول التي تعمل على حماية القطاع الزراعي وتطويره واستدامته.

واكد استعداد نقابة المهندسين الزراعيين لوضع كافة خبراتها الفنية والعلمية في تصرف جميع الجهات الزراعية ذات العلاقة لايجاد منظومة حلول متكاملة تعزز موقع القطاع الزراعي وتحفظ له التقدم والتطور.

وكان عدد من المزارعين قد اصيبوا اليوم اثر فض قوات الدرك والامن اعتصامهم امام سوق العارضة بالقوة باستخدام الغاز المسيل للدموع والهروات.

وكان المزارعون قد اغلقوا اليوم الطريق الدولي ونددوا بممارسات الحكومة بحقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.