صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن يطلب 4 مليارات دولار لمواجهة أعباء اللاجئين

0

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف اليوم اجتماعا لمناقشة المسودة النهائية للخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في الأردن (2014-2016).
وتضمنت الخطة طلب دعم بنحو 4.295 مليار دولار ستوزع على المشاريع ذات الأولوية لثمانية قطاعات وهي (التعليم، الصحة، الطاقة، البلديات، المياه، الحماية، الإسكان، العمل وسبل العيش)، بالإضافة إلى الدعم المادي المطلوب بقيمة 965.3 مليون دولار للتكلفة الأمنية و758 مليون دولار لتغطية الدعم الحكومي للتعامل مع زيادة الطلب على المواد المدعومة.
ودعا سيف المجتمع الدولي إلى الاستمرار بتوفير المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين وتلبية احتياجات المجتمعات المضيفة، وحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه وشراكته مع الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة بالشكل الأمثل.
وابدى المشاركون في الاجتماع استعدادهم التام لتوفير كل ما من شأنه تعزيز عمليات التنسيق وتوجيه الدعم والتمويل اللازمين لتنفيذ الخطة الوطنية لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين والموجهة لخدمة وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية مدركين بذلك الآثار التي ترتبت على المجتمع المحلي والخزينة والتي انعكست على الظروف المعيشية للمواطنين جراء الأزمة في سوريا.
وأعرب وزير التخطيط عن شكره لجميع العاملين في الوزارات، ومنظمات الأمم المتحدة والجهات المانحة والمنظمات غير الحكومية الذين عملوا بجد لاستكمال هذه الخطة والتي تعد ثمرة تعاون مشترك ما بين الحكومة الأردنية وهذه الجهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.