صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ناجح إبراهيم: طريقة مواجهة الدولة لـ«الإرهاب» خاطئة

0

أدان الدكتور ناجح إبراهيم، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، التفجيرات التي وقعت اليوم الأربعاء بمحيط جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن “مثل هذه العمليات “الإرهابية”، لا يمكن وأن تنتصر على الدولة”، على حد قوله.
وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، أن “التنظيمات المسلحة التي تقوم بمثل هذه العمليات عادة ما يكون عمرها قصير، ولا تستمر طويلا؛ بسبب عدم وجود احتضان اجتماعي ورفض الشعب لها”.
وتابع “إبراهيم”، أن «جماعة أنصار الشريعة تلقت ضربات قاسية بالشرقية، وأنصار بيت المقدس تلقت ضربات أخرى بالقليوبية»، مشيرًا إلى أن “كل هذا ينذر باقتراب نهاية هذه الجماعات”، على حد قوله.
وأعرب “إبراهيم”، عن “رفضه لطريقة مواجهة الدولة للإرهاب الذي تشهده منذ فترة، واعتمادها على الحل الأمني فقط، وتجاهل باقي الحلول الأخرى”، قائلا: «لابد من تصحيح فكر هذه الجماعات، لأن الفكر هو من يأمر صاحبه باللجوء إلى هذه العمليات»، مضيفا أن “الحل الأمني فقط لا يمكنه أن يقضي على الإرهاب، ولا نستطيع وضع كمائن في كل مكان»، على حد قوله.
يذكر أن محيط جامعة القاهرة قد شهد، اليوم الأربعاء، وقوع ثلاثة انفجارات، أسفرت عن مقتل العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة خمسة آخرون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.