صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: نقدر دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بالمملكة

0

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية الإقليمية للدول العربية الدكتورة سيما بحوث.

وأكد رئيس الوزراء تقدير الحكومة للدور الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية في المملكة والحرص على زيادة التعاون بين الجانبين.

واستعرض رئيس الوزراء التحديات التي تواجه الأردن جراء الأزمة السورية، لافتا إلى ان استقبال الأردن لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين يشكل ضغطا على موارد الأردن المحدودة وعلى المجتمعات المستضيفة في ظل محدودية الدعم والمساعدات التي يتلقاها الأردن من الدول والمنظمات الدولية المعنية.

من جهتها، اشارت الدكتورة بحوث الى تقدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي (undp) لحجم الأعباء التي تواجه الأردن نتيجة لاستضافة اللاجئين، موضحة أن البرنامج يعمل على تنفيذ مشروع لتقديم المساعدات للاجئين السوريين بشكل عملي تنموي يسمح بمرونة أكبر في التعامل مع الواقع الجديد وبحيث يكون الأردن نموذجا لكيفية التعامل مع الدول التي تواجه نفس الظروف في حال تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إليها.

كما اشارت إلى أن افتتاح المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في عمان جاء نتيجة لعوامل الاستقرار التي يتمتع بها الأردن ولتوفر الكفاءة البشرية العالية ولم يأتِ بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.