صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مدرب نيوزيلندا: ما يزال الأمل موجودا

0

أكد ريكي هيربرت المدير الفني للمنتخب النيوزيلندي أن معنويات جميع لاعبي فريقه مرتفعة، قبل يوم واحد من المباراة أمام المكسيك الأربعاء في إياب الملحق الفاصل المؤهل لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

ويتعين على الفريق النيوزيلندي الفوز بأربعة أهداف نظيفة، على الأقل، من أجل الصعود إلى النهائيات، بعد هزيمة الفريق في المكسيك في جولة الذهاب الاسبوع الماضي 1-5. وقال هيربرت “كان من السهل أن نعود إلى هناك ونشعر بالاحباط، ولكن المجموعة صلبة.. إنهم في قمة البهجة”.

ولم يكشف هيربرت بعد عن قائمة فريقه لمواجهة المكسيك، ولكنه أكد أنه سيتخذ خطوات اندفاعية بشكل أكثر من الأداء الذي ظهر به في مباراة الذهاب في مكسيكو سيتي. وأضاف هيربرت “ستكون المباراة حماسية للغاية مساء الغد، ولكن إذا قصرنا في المهمة لن يكون الأمر بسبب أننا لم نحاول”.

وأشار هيربرت إلى أن اللاعبين يشعرون بالإثارة بشأن مباراة الغد. وأضاف: “هذا هو مصدر الجمال في الأمر، الترقب، المتعة، الثقة، الشك، ومن يعرف ما سيحدث غدا، ولكن التشاؤم والكآبة التي حاول البعض رسمهما على وجوهنا لن يفلحا معنا فنحن على قدر المسؤولية”.

ومن جانبه، أوضح تومي سميث قائد المنتخب النيوزيلندي أن فريقه اكتشف أهمية إحداث توازن بين الدفاع والهجوم أمام المكسيك”. وتابع: “إذا بدأنا المباراة باستقبال شباكنا أهدافا جديدة، ستكون المهمة مستحيلة، لذا علينا أن نبقي الأوضاع متاخمة في البداية وفي المقام الأول، ولكن علينا أن نتحلى بالإيجابية عندما نستحوذ على الكرة، هذا هو الخطأ الذي ارتكبناه امام المكسيك، فقط أعدنا الكرة لهم بسهولة، لذا فإننا سنقوم بالتشديد كثيرا على ضرورة الاحتفاظ بالكرة ونحاول بناء هجمات بدلا من ارتكاب أخطاء”.

وشدد هيربرت، الذي خرجت دعاوى عديدة لضرورة استقالته ولكنه صمد في وجهها، على أنه لم يشعر بضغوط إضافية الاسبوع الماضي، مقارنة بالسنوات الثمانية التي قضاها في تدريب المنتخب النيوزلندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.