صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مراد : خطاب العرش منظومة اصلاح اقتصادي شاملة

0

اعرب رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد عن تقدير واعتزاز الفعاليات التجارية بالمملكة بالمضامين الاقتصادية الاصلاحية التي تضمنها خطاب العرش السامي الذي القاه جلالة الملك المعظم في افتتاح اعمال الدورة الثانية لمجلس الامة.

واكد مراد في بيان صحافي صادر عن غرفة تجارة عمان اليوم على ان الخطاب المكي جاء مجسدا لمطالب القطاع الخاص الاردني ، ويتلمس احتياجاتهم التشريعية والاصلاحية بما يعزز من مسيرة التنمية المستدامة، ويؤكد على اهمية الشراكة بين القطاعين في تحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة .

وبين مراد ان خطاب العرش تضمن تاكيدا ملكيا للمؤسسات الدستورية بمواصلة مسيرة الاصلاح الاقتصادي وعدم الالتفاف الى احداث الجوار والتداعيات السياسية التي تتركها على الامن القومي الاردني الذي هو بايدي امينة تتكفل بها سواعد الجيش العربي المصطفوي .

وقال ان جلالة الملك بعث برسائل طمانة الى فعاليات القطاع الخاص بان مسيرة الاصلاح تمضي قدما بغض النظر عن التحديات الخارجية التي تحيط بالمملكة ، وان الاردن عازم على تقوية جبهته الداخلية بكل اشكالها وصولا الى الهدف السامي الذي يتطلع اليه الجميع ، وهو تحقيق الرفاه والخير للمواطن الاردني.

واعرب رئيس غرفة تجارة عمان عن تقدير القطاع الخاص لجلالة الملك بتاكيده على اهمية الاصلاح التشريعي الذي وجهه للحكومة ومجلس الامة للقيام به خلال اعمال الدورة النيابية الجديدة ، والذي سيكون له الاثر الايجابي الكبير في تعزيز العملية التنموية المنشودة .

واشار مراد الى ان القطاع الخاص ينتظر اقرار باقي الحزم التشريعية التي امر بها جلالة الملك ضمن منظومة الاصلاح الاقتصادي وعلى راسها قانون الضريبة الذي سيساهم في تحقيق عدالة التوزيع الضريبي بين مختلف فئات المجتمع وقطاعاته.

واكد السيد مراد على اهمية التحاور بين مجلس الامة وفعاليات القطاع الخاص حول التشريعات الاقتصادية بما يكفل تحقيق مبدا المشاركة بين القطاعين الذي دائما وابدا يؤكد عليه جلالة الملك عبد الثاني المعظم في كافة المحافل والمناسبات.

وبين مراد ان حديث جلالة الملك عن التنميه الشامله جاء ليؤكد ضرورة تضافر كافة الجهود لتهيئة البيئه المناسبه لجذب الاستثمارات للاردن لخلق ذلك عمل جديده والتسريع في دفع عملية التنميه الشاملة مبينا أن تركيز جلالته على الشأن الاقتصادي يؤكد ايضا اهمية جذب الإستثمار وتطوير القطاع العام وتقديم الافضل للجمهور والمستثمرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.