صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكومة انجزت 14 قانونا يتعلق بالتعديلات الدستورية

0

قدم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور التهنئة والتبريك لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بمناسبة فوزه بثقة زملائه النواب .
واشاد رئيس الوزراء بالأجواء الديموقراطية والحرية التي سادت اثناء انتخاب رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم وحرص النواب على تقديم صورة ناصعة ونموذج يحتذى في العمل البرلماني .
واكد رئيس الوزراء حرص الحكومة للتعاون التام مع مجلس النواب باعتبار ان العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هي علاقة تكاملية مشددا على عدم تغول اي سلطة على اخرى .
وقال النسور ان تسليط الاضواء على سلبيات مجلس النواب وعدم ذكر الايجابيات لا يصب في مصلحة الدولة واستقرار وسلامة المسيرة ويؤدي في الوقت نفسه الى اضعاف لدور المجلس .
ولفت النسور الى ان الحكومة انجزت (14) قانونا تتعلق بالتعديلات الدستورية وستحال للمجلس مشيرا الى ان الدستور حدد استكمال هذه القوانين قبل 1/5/2014.
بدوره شكر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رئيس الوزراء عبدالله النسور على التهنئة وزيارته للمجلس معربا عن قناعته بان مجلس النواب يمثل الاردنيين كافة ويضم كفاءات وخبرات مشهود لها وان جميع الزملاء النواب لديهم الرغبة الاكيدة في الانجاز والحرص التام لاعطاء صورة مشرقة للمجلس .
واشار الطراونة الى ان المسؤولية في المرحلة المقبلة ليست سهلة لافتا الى ان الاولوية ستعطى للقوانين المتعلقة بالدستور مع الاخذ بعين الاعتبار افراد جلسات رقابية .
واكد الطراونة حتمية ابراز كل مكونات المجلس من خلال التعامل معه مؤسسيا وليس فرديا لافتا الى اهمية تغيير الانطباع السائد عن مجلس النواب وضرورة تعظيم فرص النجاح والبناء على ما انجز سابقا .
وقال رئيس مجلس النواب اننا سننهج نهجا جديدا بالتعاون مع مجلس الاعيان بحيث يحضر رؤساء ومقرري اللجان المختصة في الاعيان اجتماعات اللجان في مجلس النواب للمزيد من التعاون والتنسيق خدمة للمصالح الوطنية العليا مؤكدا اهمية ترتيب العلاقة بين سلطات الدولة كافة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.